تخسيس المؤخرة و الأرداف أسباب و حلول

[tie_full_img]تخسيس المؤخرة و الأرداف
[/tie_full_img]

[ads1]من أكبر المشكلات التي تزعج الجنسين الرجل و المراة هي مشكلة تضخم و ترهل الأرداف، فمشكلة تضخم و ترهل الارداف من المشاكل شديدة الازعاج للرجل و المرأة، فهي تجبر الرجل على ارتداء ملابس طويلة وواسعة  لاخفاء هذا التضخم . كما انها تمنع المرأة من ارتداء الملابس و الفساتين  التي ترغب فيها و تقلل من جاذبيتها . و كبر حجم الارداف او المؤخرة تسبب ضعف الثقة في النفس و شعور عام بالاحباط و الخجل للجنسين، فما هو الحل لهذا الاحباط والخجل، وما هو الوقت الذي سيجعلنا نشعر بالأناقة و ثقة النفس !!.

الحل يكمن بالتمارين الخاصة بتخسيس المؤخرة و الأدوية و النظام الغذائي و تناول الأطعمة البروتينة و الصحية للجسم، ولكن قبل أن نتعرف على أقوى الطرق الناجحة للقضاء على هذه المشكلة المزعجة.

أسباب تكون المؤخرة و الأرداف

[tie_list type=”thumbdown”]

  •  سوء التغذية
    فأول الأسباب في انتفاخ و ترهل الأرداف و زيادة الوزن بشكل عام يعود لإتباع نظام غذائي سئ، غير صحي يمتلئ بالدهون والسكريات وقلة الروتين بشكل أساسي، و تناول الوجبات السريعة بوجه التحديد تزيد الأمور سوءأ و كذلك تناول البطاطس و كثرة النوم له عاملاً كبيراً في ظهور المشكلة و استمرارها.
  • قلة الحركة
    كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وسمنة الارداف أو المؤخرة علي وجه الخصوص، حيث يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أهم أسباب كبر حجم الارداف حتى في ظل اعتدال وزن الجسم، لذا ينصح بتجنب الكسل قدر الإمكان وزيادة حركة الجسم.
  • الحمل والولادة
    يحدث لجسم المرأة الحامل الكثير من التغيرات في هرمونات جسمها، وبالإضافة إلي إتباع نظام غذائي سيء وقلة الحركة خاصة تجنب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل يمكن أن تزيد المشكلة ويصعب علاجها فيما بعد. كما يؤدي تكرار الحمل والولادة خاصة إذا تم ذلك في فترة بسيطة أن يؤدي إلي خمول عضلات الفخذين والارداف وبالتالي ظهور ترهلات تصعب من محاولات تخسيس المؤخرة فيما بعد.
  • الهرمونات الوراثية
    تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كما أن العوامل الوراثية لها دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في مناطق بعينها وتعد مناطق الوسط أهم هذه المناطق. وإتباع العادات الغذائية السيئة والروتين اليومي القليل الحركة يزيد من سرعة وحجم المشكلة.

[/tie_list]

نصائح لتخسيس المؤخرة و الأرداف

  1. تناول الألياف الغذائية
    الالياف الغذائية تمتص الاستروجينات الضارة بالجسم و تطردها خارج المعدة. يمكنك تناول الفاكهة و الخضروات الغنية بالالياف (انظر الى جدول الطعام)  او يمكنك تناول مكمل غذائي للالياف “بسيليوم هسك”.
  2. ابتعد عن اللحوم والألبان من الدواجن المسمنة بالمواد الضارة
    فهناك مزارعين و مربي للمواشي والدواجن يستخدمون مواد ضارة للتسمين، مما يؤدي الى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، فيسبب ترهل وتضخم بالارداف وهذه المشكلة التي نحاول حلها بالطرق المطروحة .
  3. الاكثار من البروتينات 
    الجسم يحتاج الي فيتامين بي 6 و الزنك و الماجنيسيوم لتحويل الاستروجين الزائد الى هرمون الذكورة. و هذا يعني اعادة توازن الهرمونات في الجسم.
  4. الابتعاد عن منتجات الصويا 
    فول الصويا و البان الصويا معروفة على قدرتها على زيادة هرمون الانوثة. لذلك يفضل الابتعاد عنها اذا كان لديك مشكلة تضخم الارداف و الفخذين.
  5. أخذ قسط كافي من النوم
    عدم اخذ الكفاية من النوم يؤثر على معدلات هرمون الميلاتونين التي تكافح الزيادة الضارة لهرمون الاستروجين. كما ان التوتر يؤدي الى استهلاك هرمون البروجيسترون في تصنيع هرمون الكورتيزول، مما يترك زيادة في هرمون الاستروجين.

نظام غذائي لتخسيس المؤخرة و الأرداف

  1. تخسيس المؤخرة و الأردافشرب اللبن أو الحليب المنزوع الدسم.
  2. تناول الفواكه الطازجة.
  3. تناول الخضراوات الطازجة بدون إضافة ملح (يمنع العدس والفاصوليا واللوبيا)
  4. شرب العصائر غير محلاة.
  5. تناول الخبز بدون سمن أو زبد.
  6. تناول اللحوم البيضاء (وليست الحمراء) على أن تكون مشوية ومنزوعة الجلد وبدون أي دهون أو ملح أو صوص أو كاتشب.(يمنع تناول الكبدة أو الكلاوي أو القلب أو المخ).

مع حبنا لك نتمنى لك في موقع رجيم سريع حياة صحية، نرجو مشاركة هذا مقال تخسيس المؤخرة و الأرداف مع أصدقائك و عائلتك عن طريق الأزرار بالأسفل من أجل صحتهم.

أضف تعليق